"العليا للحج" توصي بفتح توثيق عقود عمرة 2018 في 25 ديسمبر وحتى 15 يناير

2018/10/10 02:21 ص

أول الغيث قطرة.. رفعت اللجنة العليا للحج والعمرة توصية لوزير السياحة يحيى راشد بفتح باب توثيق عقود العمرة للشركات السياحية المصرية الراغبة في تنظيم برامج رحلات الموسم الجاري مع الوكلاء السعوديين، يوم 25 ديسمبر الجاري وحتى 15 يناير المقبل، وذلك خلال أول اجتماع لها أمس الخميس بعد إعادة تشكيلها، لتحديد ضوابط وموعد بدء رحلات موسم العمرة لعام 1439هـ/2018م.

 

وقال مصدر مسئول باللجنة العليا للحج ، إنه تمت مناقشة سلبيات موسم العمرة الماضي 1438هـ، وأهمها ارتفاع الأسعار والضغط على رحلات الطيران، ومن المقرر الاجتماع الأسبوع المقبل ولكن لم يتم تحديد موعده بعد لبحث ضوابط العمرة وإجراء أي تعديلات لازمة بعد إجراء الاتصالات مع السلطات السعودية والتنسيق مع الجهات المعنية لتفادي أي سلبيات أو مشاكل في الموسم الجاري.

 

وأشار المصدر إلى أن توثيق العقود بين الشركة المصرية والوكيل السعودي لا تتعلق بتفاصيل الضوابط حيث أنها علاقة تعاقد تجاري بين طرفين توثقها وزارة السياحة من خلال غرفة الشركات السياحية.

 

الجدير بالذكر أن التشكيل الجديد للجنة العليا للحج والعمرة برئاسة محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات، وعضوية كل من محمد بكر مدير عام التفتيش بالوزارة، وصبحي عبدالفتاح مدير عام النقل السياحي، ممثلين عن الجهة الإدارية.

 

وتضم اللجنة ممثلين عن غرفة الشركات السياحية وهم هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية، ووليد خليل نائب رئيس اللجنة، وأحمد إبراهيم عضو مجلس إدارة لجنة تسيير أعمال الغرفة.

 

 يشار إلى أن موسم العمرة لعام 1439هـ لم يفتح أبوابه بعد في مصر للمواطنين الراغبين في أداء المناسك، وذلك بسبب تأخر الجهة الإدارية التي تتمثل في وزارة السياحة إعلان ضوابط العمرة التي تنظم تنفيذ الموسم من حيث مواعيد بدء تشغيل وانتهاء الرحلات، والتعليمات الملزمة لطرفي التعاقد (الشركة والمعتمر)، ويحدد عدة عناصر تضمن مستوى متميز للبرامج.